بالفيديو.. السيسي: حققنا طفرة اقتصادية غير مسبوقة خلال 4 سنوات

17 يناير 2018 - 18:24
صوت فتح الإخباري:

عدّد الرئيس عبد الفتاح السيسي المصري، الإنجازات التي تحققت منذ توليه مسؤولية حكم البلاد في معظم المجالات وخاصة في ما تم إنجازه في نلق الاقتصاد، قائلا: "إن مصر نجحت في تحقيق طفرة اقتصادية غير مسبوقة خلال الأربع سنوات الماضية، تمثلت في ارتفاع الاحتياطي النقدي وانخفاض ميزان العجز التجاري وانخفاض معدلات البطالة وانخفاض معدلات التضخم".

وأوضح "السيسي" خلال كلمته في مؤتمر "حكاية وطن"، مساء الأربعاء"، أن الطفرة الاقتصادية تمثلت في ارتفاع الاحتياطي النقدي إلى 37 مليار دولار بدلا من 16 مليار دولار في 2014، انخفاض ميزان العجز التجاري إلى 20 مليار دولار، منهم 4 مليارات زيادة في الصادرات و16 مليار دولار انخفاض في الواردات.

أشار الرئيس إلى أن انخفاض معدلات البطالة من 13.4%  إلى 11.9% تزامن مع توفير فرص عمل كثيفة من خلال ما
تم تنفيذه من المشروعات الوطنية، بما يصل إلى 3.5 مليون عامل، وانخفاض معدلات التضخم من 35% إلى 22% خلال الشهر الحالي، ونستهدف الوصول بها إلى 13%".

وعن عجز الموازنة لفت إلى أن: "عجز الموازنة تراجع إلى الناتج المحلي الإجمالي، من 16.7% عام 2014، إلى 10.9% عام 2017، بدافع الاستثمارات الاجنبية المباشرة بنسبة 14% خلال العام المالي 2016/2017، وقد بلغ إجمالي حجم مشروعات التنمية، نحو 400 مليار جنيه في مشورعات الاسكان والتشييد ومياه الشرب".

ويأتي المؤتمر فى إطار حرص الرئيس على تفعيل المشاركة المجتمعية، وتعزيز الحوار مع المواطنين، خاصة الشباب، ودورهم فى مساندة جهود الحكومة لتنفيذ المشروعات القومية وخطط التنمية الاقتصادية.

ويشارك الرئيس فى المؤتمر، بحضور عدد كبير من ممثلى المجتمع المصرى وأطيافه المختلفة، فضلاً عن الخبراء والمتخصصين فى شتى المجالات.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق