تيار الإصلاح يحذر من خطورة مضاعفة سلطات الاحتلال حملات الاعتقال

04 أغسطس 2022 - 22:44
صوت فتح الإخباري:

حذر تيار الإصلاح الديمقراطي، من خطورة مضاعفة سلطات الاحتلال الإسرائيلي حملات الاعتقال التعسفية بحق المواطنين الآمنين الأبرياء، والتي طالت منذ فجر اليوم أكثر من 22 مواطنًا في الضفة الفلسطينية بينهم  11 مواطنًا من عائلة العجلوني في الخليل بينهم فتاه من نفس العائلة،  كما طالت الاعتقالات  3  مواطنين من طولكرم و2 من جنين و3 من بيت لحم و2 من نابلس.

وبين ملف الأسرى، أن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد منذ فتره اعتقال أعداد كبيرة من نفس العائلة، ويهدف بهذا الإجراء إلى ضرب النسيج المجتمعي للعائلة، وترك حاله من الارتباك والفوضى في صفوف العائلة الواحدة، خاصه وأنه يتعمد اعتقال رب العائلة.

واستنكر ملف الأسرى بساحة غزة هذا الإرهاب الوحشي ضد أبناء شعبنا، محمًا الاحتلال كامل المسؤولية عن سلامة ومصير كافة المعتقلين لديه، وما يترتب عن ذلك من ردات فعل شعبية.

وطالب المجتمع الدولي بالقيام بدوره الرسمي والمسؤول لردع الاحتلال عن هذه السياسات العدوانية العنصرية ضد شعب فلسطين، وإلزامه بنصوص القرارات الدولية التي كفلت الحياة الآمنة للشعب الذي يرزح تحت الاحتلال، وكذلك الحياه الطبيعية للأسرى والمعتقلين خاصة، وأن أسرى فلسطين لدى الاحتلال يصنفون بأنهم أسرى حرب.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق