شاهد|| فيديو لشبان وفتيات في منتجع بيانكو يثير جدلا واسعا في غزة

29 يونيو 2022 - 19:10
صوت فتح الإخباري:

تداول نشطاء منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو أثار تساؤلات الشارع الغزي في الأونه الأخيرة وأصبح حديث الساعة لاسيما وأن الفيديو يظهر بعض الفتيات والشبان خلال رحلة استجمام داخل المنتجع.

ويُظهر الفيديو شباناً وشابات يحتفلون ، ويقضون الوقت معًا بملابس السباحة في فيلا خاصة في منتجع "بيانكو" شمال قطاع غزة، ويشير التليفزيون البريطاني في تقرير له أنه وبالنسبة للعيون الغربية ، قد يبدو أنه لا يوجد شيء خارج عن المألوف هنا ، أما بالنسبة للمواطن العادي في غزة ، هذه مهزلة.

لمشاهدة الفيديو عبر قناتنا على موقع يوتيوب اضغط هنا

ورأى البعض أن ما ورد في الفيديو المتداول مشاهد غير لائقة ومنافية للذوق العام والذي وصفه البعض بأنه فضيحة مدوية، فيما دافع البعض عن الأشخاص الذين ظهروا بالمقطع بأنهم عائلة في رحلة استجمام داخل الفندق.

واستنكر المواطنين أن تصبح العلاقات علي هذا الانفتاح الغير أخلاقي والمنافي للدين والتقاليد، مؤكدين أن تلك الأفعال المشينة تساهم في نشر الفسوق وهدم القيم والمعايير داخل المجتمع.

من جهتها قررت وزارة السياحة والآثار في غزة إغلاق  منتجع بيانكو لمدة 48 ساعة لعدم الإلتزام بالشروط والإجراءات المتبعة فى تنفيذ اقامة الفعاليات والأنشطة، التي تخالف أعراف وتقاليد شعبنا المحافظ الأصيل .

وأصدرت بيان اكدت فيه متابعتها لكافة المنشأت السياحية وتقوم بجولات تفتيشية للتأكد من شروط تنظيم الفعاليات و السلامة العامة والجودة لخدمات المواطنين .

وتمنح الوزارة الأذونات المشروطة بإقامة الفعاليات والأنشطة وفق المصلحة الوطنية، وتقاليد واعراف شعبنا المحافظ.

وأضافت، “تتابع بشكل يومي رواد ونزلاء الشاليهات والمنتجعات السياحية وفق منظومة الكترونية بالشراكة مع مباحث السياحة بوزارة الداخلية.

كما الوزارة على سحب التراخيص وتصدر القرارات الإدارية والإغلاقات والعقوبات بحق من يثبت غير التزامه بالتعليمات الوطنية.

وفي إطار المعالجة قالت الوزارة في بيانها متابعتها مع الجهات المختصة القيام بدورها في المحافظة على قيم وثقافة شعبنا المحافظ والذي يستحق الحياة الهانئة والترفيه وفق المقتضيات الشرعية.

واختتمت بيانها بدعوة رواد التواصل الاجتماعي بعدم الإنجرار خلف الأصوات التي تدعو لبث الفتنة داخل المجتمع المحافظ ، والذي يطمح للحرية والاستقلال والتحرير.

بدورها، نفت إدارة منتجع بيانكو السياحي الأنباء التي تحدثت عن إغلاقه.

وأوضخت أن الشبان والفتيات الذين ظهروا في مقطع الفيديو أقارب من الطائفة المسيحية، والأنباء التي تتحدث عن إغلاق المنتجع عارية تمامًا عن الصحة، والعمل داخل المنتجع يسير كما هو بالشكل الطبيعي، والحجوزات مستمرة.

يشار إلى أن هذه الواقعة ليست الاولى من نوعها، حيث أوقفت الشرطة في غزة رجلا بتهمة تصوير زوجته في حوض سباحة بشكل فاضح داخل منتجع بيانكو.

وقالت الشرطة إن المباحث فتحت تحقيقًا بعد تداول مقطع فيديو تظهر فيه فتاة داخل أحد المنتجعات "بشكل فاضح ومخالف للقانون والدين والقيم والأخلاق" وفق وصف البيان.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق