شاهد.. برقية من الأسرى في سجون الاحتلال للقائد محمد دحلان

21 يونيو 2022 - 14:41
صوت فتح الإخباري:

نظمت لجنة التعبئة الفكرية في حركة فتح بساحة غزة لقاءً سياسيًا بعنوان "الأسرى ضمير القضية" عبر تطبيق زووم استضافت فيه معالي وزير الأسرى السابق في السلطة الفلسطينية عيسى قراقع، بحضور قيادات وكوادر تيار الإصلاح الديمقراطي، وعائلة الأسير فؤاد الشوبكي.

أكد قراقع خلال اللقاء على عدالة قضية الأسرى، وتصدرها الأولوية القصوى في الضمير الوطني الفلسطيني، مُشيدًا ببطولاتهم رغم محاولات الاحتلال كسر عزيمتهم باتباع سياسة الإهمال الطبي، والعزل الانفرادي، بالإضافة لحرمان أهاليهم من زيارة ابناءهم.

وقال الوزير السابق: "أخطر ما تقوم به حكومات الاحتلال هو تجريم نضال الأسرى الفلسطينيين، ومعاملتهم كأنهم ليسوا بشرًا، وتحويل السجون إلى ما يشبه مقابر الموتى".

وعبر قراقع عن إدانته للسياسات القمعية والتعسفية التي تمارسها إدارة السجون ضد الأسرى والمعتقلين والتي تنتهك القوانين الدولية والإنسانية.

وطالبَ بمزيدٍ من الدعم والمؤازرة للأسرى الذين قاتلوا من أجل قضية فلسطين وشعبها وإعطاءها الزخم المطلوب وتفعيل قضيتهم في جميع المحافل الدولية والمؤسسات الحقوقية.

وفي اتصال هاتفي من داخل سجون الاحتلال، أبرق الأسرى الفلسطينيون بالتحية إلى القيادي الفلسطيني محمد دحلان، مُشيدين بدوره في تعزيز قضية الأسرى وإيصال معاناتهم للعالم، ودعم حقهم في الحرية.

وفي ختام اللقاء، كرّمت قيادة ساحة غزة عائلة الأسير فؤاد الشوبكي بلمسة وفاء عبرت من خلالها عن مدى اعتزاز تيار الإصلاح بشيخ المناضلين الفلسطينيين وبكل الأسرى في سجون الاحتلال.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق