قناة عبرية: استقالات جماعية في صفوف "حرس الحدود" الإسرائيلي

29 يوليو 2022 - 08:26
صوت فتح الإخباري:

 كشفت وسائل إعلام عبرية، يوم الثلاثاء، النقاب عن استقالات جماعية في صفوف قوات "حرس الحدود" الإسرائيلي.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، يوم الثلاثاء، أن 114 ضابط في حرس الحدود الإسرائيلي قدموا استقالتهم العام الماضي، إضافة إلى أنه منذ بداية العام الجاري تقدم 71 شخصا بطلب استقالة أيضا.

وأكدت الصحيفة العبرية أن القفزة الكبيرة التي تشهدها صفوف قوات حرس الحدود الإسرائيلية تمثل أزمة للقوى الشرطية العاملة، وتبين مدى القلق والتوتر من تزايد حالات الاستقالات والتي تعود إلى الأجر المنخفض الذي يتقاضونه.

وأوضحت، أن هناك معطيات خطيرة وقاسية تشهدها الشرطة الإسرائيلية، وهو ما دفع المفتش العام للشرطة إلى تقليص مدة التدريب من سبعة أشهر إلى سبعة أسابيع فقط.

وأظهرت البيانات، وفق الصحيفة، أن حرس الحدود يفتقر إلى قوة بشرية تبلغ 551 معيارًا، 

وعزت الصحيفة تراكم الأعباء على جهاز الشرطة خلال الأشهر الماضية التي حالة التوتر والقلق التي شهدتها مناطق واسعة من مدينة القدس ومدن الضفة الغربية، فضلا عن تدني الأجور وارتفاع مستوى المعيشة.

ومنذ عام 2017، كان أكبر عدد من المتقاعدين من حرس حدود الشرطة الإسرائيلية - 501 ضابط شرطة يشكلون 23٪ من المتقاعدين في الشرطة، في حين أن النسبة بين جميع ضباط الشرطة الدائمين هي 13٪ فقط ". الالتزام على الحدود. وفق يديعوت.

وزاد عدد المستقلين تدريجيًا من عام إلى آخر: في عام 2017 استقال 324 ضابط شرطة وفي عام 2021 استقال 631 ضابط شرطة. اعتبارًا من يونيو 2022، استقال بالفعل 456 ضابط شرطة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق