الاعلام العبري: عرب الداخل ضمن الأهداف الإيرانية في إسطنبول

19 يوليو 2022 - 07:56
صوت فتح الإخباري:

زعمت وسائل اعلام عبرية، اليوم الأحد، أن “كل إسرائيلي في إسطنبول حياته على المحك، وعرب الداخل المحتل عام 1948 (عرب إسرائيل) أيضاً ضمن الأهداف الإيرانية”.

وقال موقع (واي نت) العبري إن عناصر الأمن التركي والإسرائيلي يعملون على مدار الساعة لإفشال هجوم إيراني محتمل ضد سياح إسرائيليين في مدينة إسطنبول.

وأضاف الموقع أن ” قوات الأمن التركية والإسرائيلية نفذت خلال عطلة نهاية الأسبوع عملية غير مسبوقة في اسطنبول لإحباط مؤامرة إيرانية لتنفيذ عمليات اغتيال واختطاف ضد إسرائيليين”.

وأشار الموقع إلى أنه “بدافع اليأس، أصدر الإيرانيون تعليمات لفرقهم في تركيا، لقتل إسرائيليين بأي ثمن وإذا لزم الأمر، أن يتحققوا أيضًا من جوازات سفر السياح للبحث عن إسرائيليين”.

ونقل الموقع عن مسؤول إسرائيلي كبير أن “الإيرانيين في حالة جنون وضغط رهيب، ويريدون أن يروا دماء إسرائيلية ومن هم في إسطنبول يعرضون حياتهم للخطر”.

وأكد أنه ” بالنسبة للإيرانيين، يعتبر كل مواطن يحمل جواز سفر إسرائيلي هدفًا للقتل أو الاختطاف، بما في ذلك عرب إسرائيل”.

وكان وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بني غانتس دعا ليلة الأمس “جميع الإسرائيليين في تركيا إلى الانصياع لتعليمات قوات الأمن”. وقال “تعمل إسرائيل على إحباط محاولات إيرانية لشن هجوم ، وتستعد للرد بقوة على أي هجوم على المواطنين الإسرائيليين في أي مكان”.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق