شاهد.. صوت فتح يصدر سلسلة مرئية مميزة إحياء لذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية

28 ديسمبر 2021 - 00:40
صوت فتح الإخباري:

أيام قليلة تفصلنا عن ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية المجيدة السابعة والخمسين والتي توافق يوم الفاتح من يناير لكل عام.

وفي هذه الذكرى المجيدة، عملت طواقم صوت فتح الإخباري على إعداد سلسلة مرئية مميزة تبرز أبرز محطات الثورة الفلسطينية منذ العام 1965 وحتى اليوم، والمسارات التي سلكتها الحركة بداية بالكفاح المسلح وصولا إلى التنسيق الأمني المقدس.

أولى المحطات من بيروت عاصمة المجد اللبنانية، التي شهدت على معركة باسلة سطر خلالها ياسر عرفات ومن معه معركة الصمود والتحدي أمام حصار بري وبحري وجوي استمر 88 يوما.

المحطة الثانية كانت تشكيل حركة الشبيبة الفتحاوية الذراع الطلابي لحركة فتح، وكيف فكر الشهيد القائد خليل الوزير بعد معركة بيروت في تأسيسها لنقل المعركة إلى داخل الأراضي المحتلة، وتفاصيل تشكيل اللبنة الأولى للشبيبة على يد شيخ المناضلين أبو علي شاهين، وثلة من قيادات العمل السياسي والطلابي أبرزهم الشهيد محمود ابو مذكور، والقائد محمد دحلان والأسير مروان البرغوثي.

المحطة الثالثة كانت منتصف التسعينات والتي لو تمت لقلبت موازين القضية الفلسطينية، حينما أوعز الزعيم الراحل ياسر عرفات للقادة محمد دحلان وسمير المشهراوي ومجموعة منقادة الحركة، بإجراء مفاوضات مع القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف لانضمام عناصر القسام إلى السلطة الفلسطينية على غرار الجناح العسكري لحركة فتح آنذاك صقور فتح، وكيف نسف الاحتلال هذه المفاوضات.

ومن المقرر أن يبدأ صوت فتح في نشر هذه الإصدارات بدء من يوم الأربعاء الموافق 29/12/2021.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق