إصابة جندي إسرائيلي في الخليل..

عشرات الإصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في محافظات الضفة

26 نوفمبر 2021 - 20:52
صوت فتح الإخباري:

أصيب عشرات المواطني اليوم الجمعة،خلال قمع قوات الاحتلال مسيرات سلمية في محافظات عدة في الضفة الفلسطينية.

كفر قدوم

وفي محافظة قلقيلية، أصيب 6 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية شرق المدينة.

وأكد شهود عيان أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز والصوت بكثافة صوب المشاركين في المسيرة، ما أدى إلى إصابة 6 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق.

نابلس

وفي محافظة نابلس، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة قرية بيت دجن شرق المدينة

وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال أطلقت الأعيرة النارية، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه المشاركين في المسيرة، ما أدى الى إصابة نحو 17 منهم بالاختناق.

يذكر أن قوات الاحتلال، قمعت على مدار الأسابيع المتتالية المسيرة الأسبوعية التي تنظم في بيت دجن، وتدعو إليها اللجنة الشعبية للدفاع عن الأراضي المهددة بالاستيلاء، وفصائل العمل الوطني، باتجاه الأراضي التي يهددها الاستيطان شرق القرية.

وفي بلدة بيتا جنوب نابلس. أصيب العشرات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بينهم صحفيان " والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع ،خلال مواجهات مع قوات الاحتلال.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل ، بأن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز والصوت صوب الأهالي الفلسطينين بشكل كثيف، مما أدى لإصابة 19 بـ"المطاط" بينهم مراسل تلفزيون فلسطين بكر عبد الحق أصيب في الكتف، وصحفي آخر، والعشرات بالاختناق، وإصابة 2 برضوض إثر وقوعهما.

بيت لحم

وفي السياق ذاته، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم عايدة شمال بيت لحم.

وقالت مصادر محلية، إن مواجهات اندلعت بين شبان وقوات الاحتلال في محيط مسجد بلال بن رباح، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز، ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق، وجرى علاجهم ميدانيًا.

يذكر أن مخيم عايدة يتعرض لاقتحامات مستمرة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

الخليل

وفي محافظة الخليل، أصيب، اليوم، جندي إسرائيلي خلال مواجهات مع شبان فلسطينيين في الخليل.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، بأنه أصيب جندي إسرائيلي إثر انفجار قنبلة صوتية في يده، خلال مواجهات في الخليل.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق