الخليل على صفيحٍ ساخن والاستيطان يعمل على تفجير الأوضاع

26 نوفمبر 2021 - 20:43
صوت فتح الإخباري:

حذرت بلدية الخليل، اليوم الجمعة، من خطورة الهجمة الاستيطانية في مدينة الخليل، والتي كان آخرها قرار بناء 372 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "كريات أربع" المقامة على أراضي المواطنين.

بدوره، طالب رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة في بيان؛ الجهات الدولية وأحرار العالم بحماية الأرض الفلسطينية من الابتلاع من قبل الاستيطان وسياسات الاحتلال.

 وأعرب عن قلقه الشديد من انفجار الأوضاع في الخليل مع تصاعد الانتهاكات والتعديات وسياسة الأمر الواقع التي يفرضها الاحتلال على محافظة الخليل بشكل عام وعلى البلدة القديمة ومحيط المسجد الإبراهيمي على وجه الخصوص.

وناشد رئيس بلدية الخليل؛ منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو" بحماية الموروث الثقافي والإنساني الذي يهدده الاستيطان في مدينة الخليل.

ودعا أبو سنينة أهالي محافظة الخليل إلى تعزيز تواجدهم بالبلدة القديمة والحرم الإبراهيمي، وعدم فتح المجال أمام المستوطنين للاستفراد بأهالي البلدة القديمة.

الجدير بالذكر أن بلدية الخليل تعمل من خلال الدائرة القانونية لمواجهة كل قرارات الاحتلال الإسرائيلي من خلال رفع القضايا ومحاولة إيقاف هذه الانتهاكات التي تتساوق معها المحاكم والقضاء الإسرائيلي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق