تفاصيل المرحلة الأخيرة لإضراب أسرى "الجهاد" عن الطعام

18 أكتوبر 2021 - 20:08
صوت فتح الإخباري:

كشف المتحدث باسم مؤسسة مهجة القدس، محمد الشقاقي، تفاصيل المرحلة الأخيرة لإضراب أسرى حركة "الجهاد الإسلامي" المفتوح عن الطعام، رفضًا لإجراءات مصلحة السجون القمعية.
وأكد الشقاقي، في تصريح صحفي، مساء اليوم، الإثنين، أن أسرى "الجهاد الإسلامي" يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام، لليوم السادس على التوالي، رفضًا للهجمة الصهيونية المستمرة بحقهم، منذ تنفيذ أسرى سجن جلبوع، عملية (نفق الحرية) بتاريخ 6 سبتمبر/ أيلول 2021.
وأوضح، أن المعركة دخلت المرحلة الثانية من الإضراب، لافتًا إلى أن المرحلة الأولي من الإضراب انضم فيها حوالي 100 إلى 250 أسير من الجهاد الإسلامي.
وأضاف الشقاقي، أنه في نهاية الأسبوع الحالي، سينضم كافة أعضاء الجهاد الإسلامي داخل السجون، للإضراب المفتوح عن الطعام، وعددهم ما يقارب من 400 أسير.
وتابع، أنه في المرحلة الثانية سينضم أبناء الحركة الوطنية الأسيرة من فتح وحماس والجبهتين الشعبية والديمقراطية، الذين سيدخلون دعمًا لأبطال الجهاد الإسلامي، وهي رسالة لكل فلسطيني أننا متحدون في القيد والمقاومة ورفض الاحتلال وجنوده.
وكشف الشقاقي، أنه في المرحلة الأخيرة سيدخل نخبة طلائعية تتمثل بـ 100 أسير ضمن وحدة الاستشهاديين من أبناء الجهاد الإسلامي، وسيُقدمون أوراق الإضراب عن الطعام، ثم يمتنعون عن الماء وتناول المدعمات، وستكون المرحلة قاسية وصعبة جدًا.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق