الاسير “الزبيدي” مضرب عن الطعام والماء ويعاني من وضع صحي صعب

10 أكتوبر 2021 - 19:31
صوت فتح الإخباري:

 رفضت سلطات الاحتلال السماح لمحامي الاسير زكريا محمد الزبيدي (45 عاما)، بزيارته وتواصل عزله بينما يستمر في إضرابه المفتوح عن الطعام والماء لليوم الخامس على التوالي.

وافاد شقيقه المحرر يحيى، أن محامي زكريا قدم طلباً لزيارته والاطلاع على اوضاعه يوم الخميس الماضي واليوم الاحد ، لكن الادارة رفضت بدعوى وجود ضغط وازمة في الزيارات وابلغته بامكانية زيارته يوم الثلاثاء القادم.

واضاف :” حاولت الادارة اخفاء خبر اضرابه عن الطعام قبل خمسة ايام، احتجاجا على ظروف عزله في العزل ومعاملته وحرمانه من ابسط حقوقه، وبعد اصرار المحامي على طلب الزيارة، اعترفت الادارة انه مضرب عن الطعام والماء، وانه حالياً تحت مسؤولية عيادة السجن “، معبراً عن قلقه الشديد على حياة شقيقه في ظل اقرار الادارة بصعوبة وضعه الصحي .

من جانبه ذكر شقيقه المحرر يحيى، ان المخابرات تواصل عزله الانفرادي منذ اعادة اعتقاله واستخدام العقوبات والضغوط عليه لذلك قرر الاضراب عن الطعام رفضاً للتعذيب الذي يمارس بحقه في سجن بئر السبع ايشيل، وطالب مؤسسات حقوق الانسان والصليب الاحمر التحرك الفوري لزيارة زكريا ومتابعة اوضاعه الصحية والاعتقالية .

والأسير زكريا، هو القائدالسابق لكتائب الأقصى بشمال الضفة الغربية وعضو المجلس الثوري لحركة فتح و وأحد أبطال عملية نفق الحرية من سجن جلبوع وتم اعتقاله عام 2017 بتهمة تنفيذ عملية مسلحة ضد قوات الاحتلال.

ويذكر، أن الأسير زكريا ومنذ اعتقاله مع رفاقه الخمسة قد تعرضوا للضرب والتعذيب الشديد وتم توجيه تهمة الهروب من السجن له ولرفاقه.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق