"العليا للعشائر": انطلاقة فتح قفزة نوعية في تاريخ الشعب الفلسطيني

28 ديسمبر 2019 - 16:19
صوت فتح الإخباري:

هنأت الهيئة العليا لشؤون العشائر في المحافظات الجنوبية، اليوم السبت، أبناء شعبنا الفلسطيني، وأمتنا العربية، وقيادات حركة فتح وجميع أعضائها بمناسبة ذكرى انطلاقة الحركة والثورة الفلسطينية .

وذكرت الهيئة، في بيان وصل "صوت فتح" نسخة عنه، "يحتفل شعبنا الفلسطيني هذه الأيام بذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية التي انطلقت في الأول من يناير/كانون الثاني للعام 1965، والتي كانت انطلاقتها من خلال انطلاق حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، وشكلت تحولا استراتيجيا وقفزة نوعية في تاريخ الشعب الفلسطيني، فنقلته من حالة التشتت والبحث عن ملجأ ومأوى في الدول المجاورة إلى حالة النضال والكفاح ضد العدو المغتصب لأرضنا، وأعادت للقضية الفلسطينية مكانتها".

وأضافت، أن "التاريخ النضالي لحركة فتح يجب أن يكون عنوان للمرحلة الحالية والمقبلة، وأن الوحدة الفتحاوية  الفتحاوية ضرورة وطنية ملحة، وأن سياسة التفرد والاقصاء والهيمنة قد أضرت بالحالة الفلسطينية، وأن المسؤولية الوطنية في دقة المرحلة من عمر قضيتنا الوطنية تتطلب الحاجة الماسة للوحدة والتوحد وتظافر كافة الجهود لمواجهة الاحتلال ومشاريعه".

ودعت هيئة العشائر، إلى مصالحة فتحاوية داخلية لإعادة الاعتبار لحركة فتح باعتبارها قائدة المشروع الوطني، كما دعت إلى مصالحة وطنية بين حركة فتح وحركة حماس وشراكة وطنية حقيقية مع كافة الفصائل الفلسطينية، حتى تتحقق الوحدة بين أبناء الشعب الفلسطينى الواحد  في التصدي لكافة المؤامرات التي تستهدف تصفية القضية الوطنية والمشروع الوطني وتحقيق حلمنا في  إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وطالبت، كل الوطنيين والمخلصين والشرفاء والمناضلين والغيورين من أبناء شعبنا الفلسطيني إلى المطالبة والعمل من أجل وحدة حركة فتح، باعتبار ذلك انتصارا للقضية الفلسطينية وللوطن الفلسطيني والأرض الفلسطينية والهوية الفلسطينية". 

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق